كيفية الدراسة في الولايات المتحدة مجانًا (9 خطوات)

بالنسبة للعديد من الطلاب ، تعتبر الدراسة في الولايات المتحدة بمثابة طقوس العبور. تتمتع الولايات المتحدة بجاذبية خاصة للعديد من الطلاب الدوليين ، ليس فقط بسبب تعليمها ذي المستوى العالمي وجامعاتها المرموقة ؛ أيضًا بسبب المجموعة الواسعة من فرص العمل التي يتمتع بها خريج جامعي أمريكي.

الوجه الآخر للعملة هو: من المعروف أيضًا أن الجامعات في الولايات المتحدة لديها تكاليف تعليم عالية للغاية. من المعروف أن العديد من الطلاب تركوا بمبالغ مذهلة من ديون قروض الطلاب بعد التخرج. في مقالتنا اليوم ، سننظر في بعض الطرق للمساعدة في خفض تكاليف التعليم الخاصة بك ، ونأمل أن تدرس في الولايات المتحدة مجانًا. اذا هيا بنا نبدأ.

الدراسة في الولايات المتحدة مجانًا
1. ابدأ طلبك مبكرًا
سيسمح لك تخصيص الوقت الكافي وبدء تطبيقاتك مقدمًا بمزيد من الوقت لتصفح كل مكون من مكونات التطبيق بعناية. خذ الوقت الكافي لجمع المعلومات التي تحتاجها للتأكد من أن مواد التطبيق الخاصة بك هي أفضل ما يمكن أن تكون.

2. تأكد من أن لديك تطبيقًا رائعًا
خاصة بالنسبة للجامعات المرغوبة للغاية ، يمكن أن يكون الحصول على القبول أمرًا تنافسيًا ، وأكثر من ذلك عندما يتعلق الأمر بالتقدم للحصول على منحة دراسية. لزيادة فرصتك في القبول أو فرصتك في الحصول على منحة دراسية ، يجب أن يكون لديك تطبيق يميزك عن جميع المتقدمين الآخرين. يعد الحصول على تطبيق رائع أهم طريقة للدراسة في الولايات المتحدة مجانًا.

بصرف النظر عن الحصول على درجة GPA ممتازة ، يجب أن تحاول أيضًا تضمينها في طلبك – الجوائز والإنجازات ، والأنشطة غير المدرسية مثل الخبرات التطوعية وخبرات العمل الفريدة ، وغيرها. تذكر أيضًا إعداد مقالات القبول التي يمكن أن تجذب انتباه مسؤولي القبول الذين يراجعون مئات الطلبات كل يوم.

3. ابحث عن المنح الدراسية من الحكومة
على الرغم من وجود حد أدنى من المساعدة المالية من حكومة الولايات المتحدة للطلاب الدوليين الذين يتابعون دراساتهم الجامعية في الولايات المتحدة ، فإن العديد من البلدان تقدم مساعدات مؤسسية لمواطنيها الذين يرغبون في الدراسة في الخارج. تأكد من البحث عن فرص التمويل هذه من السلطات التعليمية في بلدك.

إذا كنت طالب دراسات عليا وتسعى لمتابعة دراساتك العليا في الولايات المتحدة ، يمكنك التقدم للحصول على بعض المنح الدراسية من حكومة الولايات المتحدة. على سبيل المثال ، برنامج الطلاب الأجانب فولبرايت

4. الاستفادة من المنح الدراسية المتاحة من الجامعات في الولايات المتحدة
تقدم بعض الجامعات في الولايات المتحدة منحًا دراسية أو مساعدات مالية لطلابها الدوليين. لاحظ أن البرامج المختلفة تستلزم متطلبات مختلفة ، لذا تأكد من القراءة والتحقق مما إذا كنت مؤهلاً للبرامج.

اعتمادًا على طبيعة المنحة الدراسية ، قد تتلقى دعمًا كاملاً أو جزئيًا للرسوم الدراسية. على سبيل المثال ، تقدم جامعة ولاية ميشيغان عددًا قليلاً من المنح الدراسية الجزئية بمبالغ مختلفة لطلابها الدوليين غير المقيمين في الولايات المتحدة.

في جامعة أوريغون ، سيتم النظر تلقائيًا في المتقدمين الدوليين في عدد قليل من المنح الدراسية القائمة على الجدارة والتغطية الجزئية للرسوم الدراسية. يمكن للطلاب أيضًا التقدم ، بأنفسهم ، للحصول على المنحة الدراسية لبرنامج الخدمة الثقافية الدولية التي توفر دعمًا جزئيًا إلى كامل للرسوم الدراسية. تأكد من التقدم بطلب للحصول على منح جامعية لتتمكن من الدراسة مجانًا في الولايات المتحدة.

5. لا تنس البحث عن المنح الخارجية أيضًا
تقدم العديد من الشركات أو المؤسسات الخاصة أو المنظمات غير الهادفة للربح ، سواء كان ذلك في الولايات المتحدة أو في بلدك الأم ، منحًا دراسية أو مساعدات مالية للطلاب الذين يتطلعون للدراسة في الولايات المتحدة.

إذا تم اختيارك لتلقي أي من هذه المساعدات المالية ، فلن تحصل فقط على تعليمك مقابل رسوم مدعومة (أو مجانًا إذا كانت المنحة تغطي الرسوم الدراسية بالكامل) ، فقد تكون قد حصلت أيضًا على وظيفة في المستقبل قبل أن تبدأ حتى طالب فى السنة الأولى! لذا تأكد من إطلاعك على المنح الدراسية المتاحة أو فرص المساعدة المالية المتاحة.

6. اختر جامعة ميسورة التكلفة أو مجانية في الولايات المتحدة الأمريكية
في المتوسط ، يدفع الطلاب الدوليون حوالي 27000 دولار أمريكي سنويًا لبرنامج البكالوريوس في إحدى الجامعات الأمريكية. ستكلف بعض الجامعات أكثر من 50،000 دولار أمريكي أو أكثر سنويًا. في حين أن هذه بعض الأرقام المخيفة ، فلا تحبط حتى لو لم تتمكن من تأمين أي منحة أو منحة دراسية لدراستك. حاول البحث عن الجامعات ذات الأسعار المعقولة في الولايات المتحدة وقم بتمويل دراستك باستخدام موارد أخرى.

والخبر السار هو أنها ميسورة التكلفة ، ومع ذلك فهي جامعات مجانية في الولايات المتحدة للطلاب الدوليين. تحقق من قائمة جامعات 20 المجانية في الولايات المتحدة للطلاب الدوليين.

7. اتخذ الإجراءات وابدأ طلبك
الخطوة الأكثر أهمية هي إرسال طلباتك! حتى إذا كنت تشعر أن جامعة أو منحة دراسية معينة تنافسية للغاية أو بعيدة عن متناولك ، فلا يزال يتعين عليك تجربتها. كما يقول المثل ، تفقد 100٪ من التسديدات التي لا تأخذها.

8. كسب المال أثناء الدراسة في الولايات المتحدة
مع تأشيرة طالب F-1 ، يمكن للطلاب الدوليين العمل في الحرم الجامعي لمدة تصل إلى 20 ساعة في الأسبوع عندما تكون الفصول الدراسية في الجلسة وحتى 40 ساعة في الأسبوع خلال فترات الراحة المدرسية. تذكر مراجعة موقع الجامعة للحصول على مزيد من المعلومات حول أنواع الوظائف وكيف يمكنك التقدم للحصول عليها. عادةً ما تتضمن الوظائف داخل الحرم الجامعي دروسًا خصوصية أو دوام جزئي في كافتيريا المدرسة أو المكتبة أو غيرها من مرافق الجامعة. يمكن أن يكون العمل أثناء الدراسة طريقة رائعة لمساعدتك على الدراسة في الولايات المتحدة مجانًا.

إذا كنت ترغب في العمل خارج الحرم الجامعي ، فيجب عليك إكمال العام الدراسي الأول والحصول على تصريح من مسؤول المدرسة المعين (DSO). بشكل عام ، لن يُسمح للطلاب الدوليين بالعمل خارج الحرم الجامعي إلا لأي سبب من الأسباب التالية:

التدريب العملي المنهجي (CPT)
يسمح هذا البرنامج بالعمل المؤقت للطلاب الحاصلين على تأشيرات F-1 لاكتساب خبرة عملية في المجالات التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بتخصصاتهم. يجب أن يكون التدريب جزءًا من منهج راسخ.

تدريب عملي اختياري (OPT)
OPT هو برنامج يسمح مؤقتًا للطلاب الحاصلين على تأشيرة F-1 بالعمل في وظائف تتعلق بمجال دراسة الطلاب. يمكن للطلاب المؤهلين لهذا البرنامج اختيار إكمال التدريب العملي الاختياري قبل التخرج أو بعده ، لمدة إجمالية تبلغ 12 شهرًا.

ضائقة اقتصادية شديدة
هذا للطلاب الذين يعانون من ضائقة اقتصادية شديدة بسبب التغيرات غير المتوقعة في الظروف المالية للطالب.

لمزيد من المعلومات حول العمل خارج الحرم الجامعي ، يرجى الرجوع إلى موقع خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية.

9. حافظ على نفقاتك منخفضة
من المحتمل أن تتراوح نفقات المعيشة الخاصة بك بين 700 دولار أمريكي إلى 1000 دولار أمريكي شهريًا اعتمادًا على المدينة التي تعيش فيها ونمط الحياة الذي تشارك فيه. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على تكلفة المعيشة منخفضة. على سبيل المثال ، اختر العيش في الحرم الجامعي ، ومشاركة غرفة مع زميل آخر ، وطهي وجباتك الخاصة ، واستئجار كتبك المدرسية بدلاً من شرائها ، وما إلى ذلك.